برامج إدارة الموارد البشرية في ليبيا
تعرف على برامج إدارة الموارد البشرية في ليبيا
نظام "بياناتي" لإدارة الموارد البشرية هو أحد الركائز الأساسية لنظام “تخطيط موارد المؤسسات “(ERP) المقدم من شركة البرمجيات الدقيقة.
يُمكّن هذا النظام مسؤولي إدارة شؤون الموظفين على تنظيم وتتبع وتطبيق مختلف العمليات الوظيفية والمالية لموظفي المؤسسات العامة والخاصة وأرشفة مستندات الموظفين رقمياً لحمايتها من الضياع، كما يسهل هذا النظام من آلية تتبع الموظفين وحركة الحضور والانصراف وعمليات احتساب المرتبات وإدارة كل ما يخص أوجه الربط مع إدارة الحسابات.
خصائص النظام
شؤون الموظفين
- إدارة الهيكلية الإدارية للمؤسسة وتصنيف الفروع والوحدات التنظيمية للمؤسسة.
- إضافة بيانات الموظفين الشخصية والوظيفية والمالية وأرشفة مستندات الموظفين داخل النظام.
- إدارة الحضور والانصراف وأجهزة البصمة.
- التحكم في كافة المتغيرات الشهرية الوظيفية والمالية.
- سحب عدد تقارير وظيفية لكل موظف (بطاقة الموظف، تقارير الحضور، قوائم الموظفين .. إلخ).
- إمكانية ربط النظام بشبكة الإنترنت للتحكم في كافة العمليات الإدارية من أي مكان.
المرتبات
- إدارة كامل البيانات المالية للموظف.
- إعداد واحتساب وتعديل المرتبات بحسب المتغيرات الشهرية للموظف (علاوات، عمل إضافي، المكافآت ..)
- إدارة سلف الموظفين والاستقطاعات والخصميات.
- إمكانية احتساب مرتب الموظف بناءاً على جدول المرتبات أو بشكل يدوي.
- إمكانية سحب عدة كشوفات ( كشف الضمان، التضامن، بطاقة المرتب والاستمارة والحوافظ .. إلخ).
- إمكانية ربط النظام مع نظام نانوسوفت للحسابات لتسهيل عملية إعداد إذن الصرف الخاص بالمرتبات.
الخدمات الذاتية
- إدارة طلبات الإجازات وتحويل عملية إرسال طلب الإجازة وتحصيل الموافقة عليها رقمياً
- إدارة طلبات الأعذار وتحويل عملية إرسال طلب الإجازة وتحصيل الموافقة عليها رقمياً.
- إدارة الملف الشخصي: والتي تعنى بتمكين الموظف من مراجعة بيانات الملف الشخصي الخاص به (البيانات الشخصية، الوظيفية، المالية، المرتبات، المستندات الوظيفية .. إلخ).
يوفر النظام كافة التقارير الآتية
- بيان المصروفات والإيرادات الفعلية.
- بيان الحركة المالية لكل باب أو بند.
- قسيمة تبويب الإيرادات والمصروفات.
- دفتر سجل المصرف.
- حافظة الصكوك المسحوبة على المصرف.
- كشف الحساب الختامي.
- كشف بالصكوك المعلقة.
- مذكرة التسوية المصرفية.
- كشف حسب حركة البنود.
- دفتر الصندوق للإيرادات والمصروفات.
- دفتر الأستاذ.
- ميزان المراجعة.
جميع التقارير المذكورة يمكن عرضها بحسب أي تاريخ يقرره المستخدم، كما يمكن طباعتها او حفظها على شكل مستند PDF أو Excel.
متطلبات النظام
- في حالة استضافة النظام على الإنترنت (Online):
- نظام تشغيل Windows 10.
- في حالة استضافة النظام على خادم دون الإنترنت (Offline):
- نظام تشغيل Windows 10.
- نظام تشغيل Windows Server 2019.
- نظام 2019 /SQL-Server 2017.